منصة إطلاع

الحمد لله.

استكمالا لرؤية الفريق في تكوين جيل من الشباب القيادي، كان لزاما علينا توفير تكوين شامل ومتكامل ومستمر للشباب الطامح إلى تغيير نفسه ومجتمعه. من هنا قررنا الاشتغال على بعض المشاكل التي يعاني منها كل شاب طموح في استكمال مسيرته نحو القيادة والتنمية الذاتية.

يعاني الشباب المغاربة من مشكلة إيجاد فرص التكوين، أو المشاركة في إحدى التظاهرات أو المسابقات التي تدخل ضمن اهتماماتهم، نظرا لعدم توفر وحدات تنظيمية تمكن من تجميعها وتنظيم الوصول إليها بلغات مختلفة حسب الطلب، وكذا عدم بروز كافة شروطها مما يتعلق بالنطاق الجغرافي والؤهلات المطلوبة... ليجد الشباب أنفسهم في معظم الأحيان يقرؤون فرصة لا تخص المغاربة دون أن يدركو ذلك ويصطدمون بالأمر بعد ضياع وقتهم وجهدهم، يضاف إلى ذلك عدم إمكانية البحت حسب التمويل أو صنف الفرصة، مما يجعل عملية البحث عسيرة ومستعصية، تحول دون حصولهم على هذه الفرص وسط كومة من الفرص الغير هامة التي يصادفونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المختلفة.

وإيمانا منا بأهمية الفرصة، ودورها الفعال في التغيير الإيجابي لحياة الفرد والمجتمع، ولتمكينكم من الاطلاع الدائم على أجود الفرص المتاحة والقريبة من مجالات اشتغالنا، التي تشكل مركز أولوياتكم. جئناكم بمنصة إطلاع هذه المبادرة الفريدة من نوعها على التراب الوطني، والتي توفر مجموعة من الفرص المحلية والعالمية المتنوعة،تشمل المنح الدراسية، الزمالات، المؤتمرات، الندوات، المسابقات، الفعاليات والمهرجانات، الجوائز، المنح المالية، برامج التبادل الثقافي، الدورات التدريبية، والدورات عبر الأنترنت... وكل هذه الفرص تجدونها مترجمة باللغة العربية وبكافة تفاصيلها لتسهيل عملية الاطلاع والبحث والترشح، والمنصة خاصة بشباب المغرب الطموح!

منصة إطلاع فرصتكم نحو التمتع برفاهيات عالم المعرفة والتمكن من مختلف المهارات التي تحبونها، فرصتكم للتعبير عن رغبتكم في التغيير. وبداية كل تغيير مبادرة ثم تعلم ثم إنجاز.

نعمل على تطوير النصة باستمرار لتكون على قدر المسؤولية المنوطة بها وتلائم سائر فئات المجتمع. ندعوكم إلى دعم المنصة بالاطلاع على مختلف الفرص المتاحة وتقييمها للتحسين من جودة منتوجنا الإعلامي وموافاتكم بجميع أنواع الفرص المتاحة.

لا تنسوا زيارة المنصة بشكل دوريا لمعرفة كل جديد. http://www.alfari9.org/Itila3/Index

نتمنى لكم أطيب الأماني.
دمتم في أمان الله وحفظه.